ابو يزن
ابو يزن

@Ayman_Basha1

22 تغريدة 8 قراءة Jul 03, 2022
🚨🚨🚨
#سرد طويل ولكن اسمحوا لي اتعلم فيه #التسويق معاكم
البيانات مفتاح لحل مشكلة الاعلاناتك‼️🤔
مذهل بالنسبة لي كيف كثير من اللي يشتغلوا في التجارة
الإلكترونية يتجهوا إلى إعلانات FB مثلا بدون اي تفكير.✅
🔻
اغلبنا ما يعرف كيفية تحليل البيانات، و اللي هي حرفيا خارطة طريق لحل اغلب مشاكلك.✅
أهم مقياس لك هو التكلفة لكل ألف ظهور CPM، وهذا يعطيك تكلفة الوصول إلى 1000 شخص قبل ما تصرف. و يؤثر بشكل مباشر على نسبة النقر إلى الظهور/ الوصول CTR وتكلفة النقرة CPC.
🔻
وتكلفة المكالمة الهاتفية CPP، وكل شي.✅
عائد الانفاق على الاعلان ROAS ما هو الملك.✅
ممكن يكون عندك ROAS مرتفع لكن إذا ما تم تحسين التكلفة
لكل ألف ظهور فما راح تحصل على عائد جيد لفترة طويلة.✅
مصطلحات التسويق عموما لا بد تكون ملم بها، عن نفسي الى
اليوم الخبط فيها.✅
🔻
تعتمد CPM على نقاط الجودة والتفاعل عندك، ومدى جودة
أداء إعلانك ومقدار الإجراءات اللي يتخذها الأشخاص على
موقعك من خلاله يقول FB مثلا في إرشاداتهم أنه إذا كان
لديك درجة أعلى من المتوسط، فسيتم وضعك في المواضع
ذات الأولوية قبل منافسيك.✅
خلونا نتعمق أكثر🤔
🔻
وأفضل طريقة هي دراسة حالة، قبل فترة اتكلمت مع احد
اصحاب المتاجر عندنا في #المدير_الالكتروني و احد
المختصين بالتسويق و على الرغم من كل شي ما كان قادر
يحقق ارباح مع انه محقق مبيعات ثابتة.✅
اكرر مصطلحات التسويق عموما لا بد تكون ملم بها
"ابحث اكثر".✅
🔻
كانت تكلفة CPM مثلا 20 دولار (20 دولار= 1000 مرة ظهور) و كان CPR بنسبة 1.5% كان معدل التحويل CVR 2٪
يعني عشان يحصل على 4 طلبات، كان يحتاج 200 زائر.✅
خلونا نقسمها.✅
🔻
مع CPR بنسبة 1.5٪ يحتاج 13500 ظهور (تقريبا).✅
20 دولار (13500/1000) = 270 دولار في الإنفاق
الإعلاني270 دولار لجلب 200 زائر، يزيد شوية عن 1.35 دولار
لتكلفة النقرة 4 طلبات لقطعة 75 دولار، بتكلفة 270 دولار.✅
🔻
راح نلاحظ انه التكلفة الأولى لكل ألف ظهور مرتفعة، إذا قللناها راح تكون التكاليف أقل برضه.✅
اكيد ممكن تحسين نسبة النقر إلى الظهور الثانية و
الاعلان الافضل راح يفي بالغرض لكن إذا وصلنا إلى جمهور أفضل (أولوية الجمهور المتسهدف) فراح يساعد اكيد.✅
🔻
معدل التحويل جيد و اعلى من المتوسط.✅
بعد إطلاق حملة لاختبار أكبر عدد ممكن من التصميمات
للعثور على التصميم الأفضل لقي بعض الإعلانات الجيدة.✅
انخفضت تكلفة الألف ظهور إلى 12 دولار (12 دولار = 1000 مرة ظهور).✅
وصل مواضع أفضل و زادت نسبة النقر إلى الظهور إلى 2.7٪ (ممكن يكون بسبب الإعلانات الأفضل).✅
بقي معدل CVR عند 2٪ ما زال يحتاج 200 زائر تقريبا للحصول على 4 طلبات مع نسبة 2.7٪ من نسبة النقر إلى الظهور، يحتاج إلى 7500 ظهور.✅
فرق كبير، صح؟🤔
🔻
12دولار(7500/1000)= 90 دولار في الإنفاق الإعلاني
90دولار مقابل 202 زائر يبلغ حوالي 0.44دولار تكلفة
النقرة، 4 طلبات بقيمة 75دولار، تكلفتها 90 دولار، يعني 45
دولارًا لكل عملية شراء و 15دولار تكلفة البضاعة المباعة يعني 15 دولار ربح‼️
🔻
مع هذا ما زال فيه مجال للتحسين و تحسين المتجر عشان
يحصل على معدل تحويل اعلى، و ممكن يسوي اعلانات
افضل للحصول على 3٪ + نسبة النقر إلى الظهور، وما إلى
ذلك، لكن هذه هي الطريقة التي تحتاجها لتحليل بياناتك.✅
عائد النفقات الإعلانية رائع ولكن ما راح يكون ثابت إذا كانت
🔻
التكلفة لكل ألف ظهور مرتفعة.✅
هل الكلفة بالألف ظهور (CPM) جيدة (احسبها)✅
هل نسبة النقر إلى الظهور جيدة (احسبها)✅
إذا كان كلهم ممتازين، هل يمثل معدل التحويل مشكلة؟🤔
🔻
اعتقد ان نسبة 2٪ + النقر إلى الظهور تعتبر جيدة للاعلانات
الباردة(بهدف الحصول على بيانات او عملاء محتملين ما ابدوا
اهتمام بالشراء..الخ)و أعتقد الواحد راح يواجه صعوبة في
الزيادة الى 4٪ وما فوق.✅
هذا سبب في انه إعادة الاستهداف مربحة عموما.✅
🔻
لأن نسبة النقر إلى الظهور راح تكون مضاعفة لاعلاناتك
الباردة و راح تكون التكلفة لكل ألف ظهور أعلى لأنه التفاعل راح يكون اكبر.✅
كيفية خفض تكلفة الألف ظهورباختصار، تحتاج تشغيل
الإعلانات استناد على موقع عميلك في عملية البيع.✅
🔻
إذا كان الجو بارد تماما، فلا تسوي اعلانات شراء. لا بد ان تكون ذكي و تثير الاهتمام و الوعي اول (يعني لازم ما تكون اعلانات مثل الخصومات و العروض وما إلى ذلك).✅
تحتاج من الناس الوعي و المشاركة و التفاعل مع الاعلان، و راح يؤدي الى تعزيز مكانتك و درجتك.✅
🔻
إذا مثلا فيسبوك شاف أنك تعرض إعلانات باردة وتقول
أشياء مثل "اشترِ الآن بخصم 50٪" و الناس ما اشتروا،
فراح يقلل من درجاتك.✅
إذا فيسبوك شاف انك تعرض إعلانات تقول "أثري حواسك من خلال ---- تسوق الآن، لمعرفة المزيد و ما الى ذلك" فهذا يُنظر له على أنه تعليم وجذب الاهتمام.✅
🔻
طالما أن الناس ما طلعوا من فيسبوك راح يرفعوا درجاتك.✅
ثم اعادة استهدافهم(هذا جمهورك الدافئ)، كلهم موجودين في البيكسل عندك او في النظام.✅
إذا راجعتهم وفرضت CTA مباشرة "اشتر الآن" مثلا راح يكون احتمالات اعلى للتحويل، وهذا فيسبوك راح يشوفه اعلان عالي الجودة.✅
🔻
في النهاية كله يعتمد بعد الله على نسخة إعلانك وإبداعك،
و راح يظهر لمين و في اي مرحلة انت من قمع #التسويق.✅
هذا هو سبب انك تشوف كثير من العلامات التجارية الكبرى
تسوي نوع من الإعلانات للتوعية بالعلامة التجارية على نطاق
واسع ثم تعيد الاستهداف بتوصيات و عروض او غيره.✅
🔻
ابحث بنفسك و شوف الاعلانات الباردة للعلامة التجارية الناجحة واللي ما فيها اي دعوة للشراء.✅
اعتقد وصلت الفكرة.✅
هذا كله ما يعني انه تشغيل إعلانات بهدف المشاركة أو الوعي
بالعلامة التجارية و إذا كان عندك ميزانية و عندك إعلان يمثل
نسبة نقر إلى ظهور عالية تشغيل التفاعل عليه
🔻
ما راح يضر ابدا بالعكس راح يساعد في التكلفة لكل ألف ظهور، و اتوجه لهدف الشراء.✅
إذا قرأت حتى النهاية فانت مستعد و راح تاخذ عملك للمستوى التالي.✅
يهمني راي اهل #التسويق لانهم افهم مني في هذه الامور بحكم التخصص🙏🌹
اعلاناتك*

جاري تحميل الاقتراحات...