16 تغريدة 15 قراءة Nov 30, 2020
سامعين طبعا كلكم بعبارة الحب أعمى، مو؟
عبارة كلش مشهورة وتقريبا الكل سامعها، أو حتى كايلها
زين شنو أصلها؟ يعني ليش نكالت هاي العبارة؟
حتى نعرف ليش، لازم نرجع للميثولوجيا الإغريقية
القصة هاي ترجع لفد إله حباب وحلو اسمه كيوبيد (Cupid)، كلكم تعرفوا وشايفي،
هذا الي يصوروا على إنه طفل عده جناحات وشايل قوس وسهام الحب
المهم، القصة هاي بينه وبين وحدة حاتة تكطع إسمها سايكي (Psyche)، يكلك هاي سايكي جانت صاروخ، آية من الجمال، جميلة جداً، لدرجة الناس جانوا يجون من بعيد بس حتى يباعون عليها، بعد شوية ويعبدوها
هالشي نرفز منو؟ نرفز أفرودايت
زين أفرودايت منو؟ أفرودايت هي آلهة الجمال، وهي أم كيوبيد
فمن شافت الناس هيج ديجون على سايكي، ضاجت وهالشي عصبها، لأنه هي آلهة الجمال، والناس جانت قبل يجون لمعبدها، بس هسه من جتي الناس سمعوا بسايكي، أهتموا بيها وأهملوا أفرودايت، كاموا ميروحون هواية لمعبدها، وهالشي نرفزها كلش
(تدور اهتمام، ومن تفقد هالإهتمام تضوج وتتعصب، تريد كل الإهتمام إلها... حالها حال هواية 😂💔
فهنا أفرودايت شسوت؟ طلبت من إبنها كيوبيد إنه يضرب سايكي بسهم الحب مالته ويخليها توكع بحب أقبح رجل، ماكو هيج حاقدة وبربوك طبعا
كيوبيد هو شغله جان يضرب ثنين كل واحد بسهم ويخليهم يحبون بعض
كيوبيد جان خوش وليد وميعصي كلمة أمه، فشال القوس والسهم وراح يريد ينفذ أوامر أمه، وشافها صدك كاعدة دتباوع على واحد من الناس حيل قبيح، فشال السهم وديريد يضرب، جان يشوف وجهها، وهنا صفه العباس 😂 الرجال تخربطت أموره من شاف وجه سايكي، بحيث كام ميشوف كدامه، بحيث حتى القوس وكعه...
من وكعه للقوس، السهم وين وكع؟ على رجله، وانتهى بي الأمر إنه هو وكع بحبها 😂
انكلب السحر عالساحر
بس هنا كيوبيد ميكدر يتزوجها، لأن أمه تشوف دم سنونها ولا تشوف ابنها متزوج هاي 😂
ثم أكو سالفة إنه كيوبيد إله وسايكي فانية، فيعني مترهم
زين نجي على سايكي وأبوها، أبوها كلش ظل باله، لأنه الأمة كلها تحي وتريد تباوع على بنته، بس محد يتجرأ يتزوجها، لأنه هلكد ما حلوة، يخافون يكولون خاف منكدر ندير بالنه عليها وهيج
فشسوه الأب؟ راح على معبد زيوس يطلب منه النصيحة
فهنا زيوس صار خوش رجال وصار ال wingman مال كيوبيد
فشكله للأب؟ اخترع نبوءة، وكله بنتك حتتزوج من شيطان آخر شي، فشنصحه؟ كله روح عوفها على قمة جبل بليلة ظلمة مابيها قمر حتى الشيطان يجي ياخذها لمكانه
الأب طبعا ظل يلوب بالبداية ومعرف شيسوي، بنته هاي يعني، صعبة كلش
بس بالنهاية رضخ للأمر الواقع، وراح وداها وعافها على قمة الجبل
طبعا سايكي كلشي مدتشوف، وبالفعل إجه الشيطان وأخذها لقصره فوك الغيوم، الي هم جان ظلمة كلش
هنا زوجها الجديد، الي هو كيوبيد، بس هي متدري، خله قواعد لزواجهم هذا، وكلها إنه هي متكدر تشوفه أبد، وهو حيجي يزورها فقط بالليل من تكون ظلمة تماما، وإنه هي محتتواصل بعد ويه أي أحد من أهلها.
وكلها إنه خلال النهار، أكو خدم خفيين رح يخدموها ويسوولها كلشي تريده
وشرط عليها، كلها إذا تحاول تشوف وجهه، رح يعوفها.
وهي وافقت
واستمر هالشي ليلة وره ليلة، يجيها بالليل ومتشوف وجهه وهيج
هنا سايكي حدسها كلها إنه هذا زوجها مو شيطان، وإنه أكو بذرة زينة وطيبة بداخله
وإنه ديخفي عنها شي
وره فترة، وره ما تعلموا على بعض، سايكي قنعت كيوبيد إنه يخلي خواتها يزوروها، وبالفعل جوي، وكلش غاروا من شافوا القصر الي هي بي وزوجها، الي عبالهم شيطان، شكد مداريها
فهنا الخوات زنوا براسها وكلولها جيبي فانوس وخلي يم وجهه من ينام حتى نشوفه
والثولة سوت هالشي...
مع إنه تعرف الشرط، وهالشي الي دتسوي معناها حيعوفها، بس هي دودة...
مكدرت تقاوم ورادت تعرف شضام عليها
ومن جابت الفانوس يم وجهه، اكتشفت إنه زوجها مو شيطان، وإنما كيوبيد، أكثر الآلهة وسامة!!
بس هنا كيوبيد حس عليها وكعد من النوم كبل، هالشي صدمها، كوم كيوبيد بحركة مفاجئةمن الفزة...
طخ الفانوس... فهنا هاي الحركة خلت الزيت الساخن مال الفانوس يوكع على عيونه لكيوبيد... وانعمى كيوبيد....
طبعا سايكي باكت طن هوه، لأن كيوبيد كلش عصب لأنها نقضت الإتفاق بيناتهم، وتسببت بسكب الزيت الحار على عينه
حاولت عالجت منا منا يمعود الله يخليك مو قصدي لتعوفني، ماكو
قفل... وعافها
هنا سايكي لحكت كيوبيد وشافت إنه يعيش ويه أمه أفرودايت، الي تموت منها
فهنا سايكي من راحت عليها، بدل متكلها لا، نطتها مهام تعجيزية تسويها، وكلتلها إذا سويتيهن كلهن، أخليج تشوفي
وسايكي، يائسة، وافقت على أداء هذني المهام التعجيزية...
وبالفعل سوتهن، وشافته واكتشفت إنه صار أعمى
فهنا القصة هاي بشنو تنتهي؟
يكلك كيوبيد صار شيسوي؟ يركض وهيج على مزاجه يضرب سهام الحب مالته عامي شامي، لا على التعيين، ميشوف يعني لأنه انعمى
ومرات حتى، هو مو المفروض يضرب سهمين حتى الثنين يوقعون بحب بعضهم؟ لا، مرات يضرب سهم واحد وينسه يضرب الشخص اللاخ بالسهم الثاني
فلذلك، كالوا الحب أعمى! وبما إنه الحب أعمى، فنتيجة ذلك غالبا، إنه الحب صار أشبه بالفوضى، ماكو شي يحكمه
يخربط كيان الناس...
يعني صار الحب غالبا ما ينتجلنه فوضى...
وهاي هي قصة أو أصل هاي المقولة الشهيرة 😁😁
كله من وره الدودة مال سايكي، وخواتها 😂💔

جاري تحميل الاقتراحات...