Hasan Mattar
Hasan Mattar

@HasanmMattar

22 تغريدة 125 قراءة Aug 31, 2020
افضل الاعلانات التسويقية لا تعتمد على ميزانيات ضخمة وفريق تسويقي كبير..
يلزمك شخص محترف لادارة حملاتك الاعلانية، وآخر مشاكس بصناعة المحتوى!
اهلا بكم مع السلسلة الثالثة في مملكة اعلانات جوجلGoogle ads لتحسين حملاتك الاعلانية وجعلها افضل من أي وقت مضى
لنبدأ✌️
#التجارة_الالكترونية
نبدأ من عند ما توقفنا.. إعدادات الحملة:
5. تأكد من استخدام صيغة الإعلان- Ad Variation وتكون مناسبة لمحرك #جوجل
اوصي الجميع بأن يكون لديك ما لا يقل عن2-3إعلانات لكل مجموعة اعلانads group
ولاتنسى التحقق من عدد مرات الظهور لكل مجموعة إعلانية، وهل هي كافية لتحقيق التحويل conversion
6. استخدام (DKI) او Dynamic Keyword Insertion لماذا؟
لإنشاء #اعلانات أكثر تخصيصا، اكثر صلة ببحث جمهورك المستهدف، وبالتأكيد هيرفع من نسبة النقر للظهور الظهور- CTR
7. التحسين اهداف الحملة- Campaign Optimization: والقاعدة ابتعد عن توصيات جوجل لتحسين أهداف حملاتك..
نعم ابتعد عنها !؟
حسن نتائجك بناءا على المردود وصيغة #المحتوى وقوة البحث..فقط!
-نأتي لجانب الميزانية- Budget & Bidding، والسؤال: هل اعدادت الميزانية لديك جيدة؟
هل ميزانيتك اليومية تلبي هدفك؟
في إعلانات جوجل تقدر تحدد ميزانيتك اليومية على مستوى كل حملة- daily budget
طبعا بناء على عدد الزيارات أو هدف التحويل، لازم تحدد هل تملك ميزانية كافية للوصول إلى المقاييس اللي حددتها – بشكل معقول-؟
أهم نقطة لدينا في هذا الثريد.. هي:
استراتيجيات التسعير لديك- Bidding Strategy وهناك العديد من إستراتيجيات عروض السعر:
- نسبة ظهور الإعلان- Manual CPC
- وزيادة النقرات- Maximize Clicks
- عوائد النفقات الإعلانية- ROAS
- التكلفة المستهدفة لاكتساب العملاء - CPA
-زيادة التحويل لأقصى حد- Maximize Conversions
-البحث المستهدف- Target Search Page Location
- استهداف المنافسين لتحقيق حصة افضل- Target Outranking Share
- التكلفة لكل الف ظهور- (CPM)
- التكلفة لكل الف ظهور- قابل للعرض Cost (vCPM)
- التكلفة بناءا على مدة المشاعدة- Cost- (CPV)
- التكلفة بناءا على الظهور الكامل- Target Impression Share Bidding
ولكل منها مميزاتها، وسوف اشرح كل بند لاهميتها الكبيرة:
1. نسبة ظهور الإعلان Manual CPC: يعطيك تحكم عالي في صرف الميزانية، وهذا يعني قضاء الوقت بمراقبة التكاليف والتعديل!
لا انصحك بها اذا لم تكن محترف جوجل ادس.
2. عوائد النفقات الإعلانية- ROAS مهمة جدا للمتاجر الالكترونية الضخمة.. ولكن بدها شويه حسابات بسيطة: مثلا انت محتاج تدخل يوميا 10$ لكل 2$ تنفقها على الادس، عليك اتباع هذه الصيغة:
المبيعات ÷ الإنفاق الإعلاني × 100٪ = عائد النفقات الإعلانية المستهدف- ROAS
ومن خلال المثال بالاعلى يخرج عنا الرقم بالنسبة:
10/2*100%= 500%
3. والتكلفة المستهدفة لاكتساب العملاء- CPA
اذا كان جذب تحويلات هو هدفك الأساسي، فإن تحديد عرض السعر CPA هيركز على تحويل المستخدمين بتكلفة محددة جدا.
مثلا: من غير المنطقي إذا كنت تبيع منتج سعره 50 وتقوم..
وتقوم بتعيين التكلفة المستهدفة للاكتساب هي 50$ ، بل يجب ان يكون اعلى من المتوسط؛ بناءا على نتائجك السابقة!
4. زيادة التحويل لأقصى حد- Maximize Conversions وهي من أبسط إستراتيجيات التكلفة باعلانات #جوجل ؟
من خلالها يمنحك جوجل تحسين تلقائي بالنيابة عنك لتحصل على أكبر قدر من التحويلات مقابل فلوسك!
مثلا: إذا كانت ميزانيتك اليومية 50$ ، فسوف تنفقها جوجل بحكمة لجذب أكبر عدد من التحويلات.
5. زيادة النقرات- Maximize Clicks: وتكون تلقائية تستند للحد الأقصى لميزانيتك اليومية بناءا على اعلى وصول لاعلانك.
6. البحث المحدد- Target Search Page Location: من خلالها يسمح لك جوجل بضبط تكلفة اعلانك تلقائيا لعرضها على:
- في اعلى الصفحة الأولى من البحث
- نتائج الصفحة الأولى من محرك جوجل
ولكن جوجل تخلي مسؤوليتها بانها قد لاتضع اعلانك في اول نتائج البحث العمومية.. إلى اذا كان لديك نقاط #جودة عالية في موقعك الالكتروني!
8. استهداف المنافسين لتحقيق حصة افضل- Target Outranking Share
من احد الاستراتيجية المثالية لاستهداف المنافسين من خلال #اعلانات جوجل؛ حيث يمكنك اختيار موقع ويب معين أو منافس ترغب في الحصول على مرتبة أعلى منه.
نقف عندها سريعا -لاهميتها:
- حدد اسم المجال اللي تريد تحصيل مرتبة أعلى منه، ركز على أكبر منافس لك؟
بهدف: استخراج النسبة المئوية للمرات التي تريد فيها المزايدة للحصول على مرتبة أعلى منهم!
مثلا: اذا حصلت على 90٪ يعني أنك تريد أن تفوقهم في المرتبة 9 من أصل 10
القاعدة: كلما زادت النسبة المئوية لديك، زاد احتمال دفعك$ لكل نقرة بسبب زيادة تكاليف عرض الأسعار!
9. التكلفة لكل الف ظهور- Cost Per Thousand Impressions (CPM) : وهي تستند لمرات الظهور فقط.
وهي مخصصة: Display Network and YouTube campaigns
وليس للاستخدام على محرك Search Network
10. التكلفة لكل الف ظهور- قابل للعرض Cost (vCPM)
وهي الأفضل لحملات التوعية ب #العلامة_التجارية! وهو فقط Display Network
11. التكلفة بناءا على مدة المشاهدة- Cost- CPV
وهي لإعلانات الفيديو على محرك البحث، ويمكن استخدامه على نظام فيديو TrueView !
يتم تحديد تكلفتها بناءا على المدة التي يستغرقها شخص ما في مشاهدة #إعلان الفيديو الخاص بك. حيث يتم حساب المشاهدة عندما يشاهد شخص ما 30 ثانية من إعلانك، او يقرر مشاركة الفيديو!
12.التكلفة بناءا على الظهور الكامل- Target Impression Share Bidding
إستراتيجية جديدة تم إصدارها في أواخر 2018، تركز على:
الوعي بالعلامة التجارية ومساعدتك في الوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص.
مثلا: اذا كنت تريد السيطرة على مرات الظهور في محرك جوجل؟
مثلا: اذا كنت تريد السيطرة على مرات الظهور في محرك جوجل.. من خلال كلمات رئيسية فيمكنك الظهور بنسبة 100% بتحديد 100% كنسبة ظهور مستهدفة!
هذه رائعة وتقوم بها الكثير من العلامات التجارية. لكن احذر: تكلفتها عالية جدا اذا اخترت نسبة ظهور 100%
اخيرا، قبل أن تختار أيًا من هذه الإستراتيجيات، تأكد من فهمك لها ولاتخشى التجربة لتحديد أفضل نهج لهدفك الأساسي.
لم تنتهي السلسلة الخاصة باعلانات جوجل، ترقبوا الثريد التالي قريبا. واتمنى التوفيق لجميعكم🙂💪
السلسلة الاولى:
bit.ly
الثانية:
bit.ly

جاري تحميل الاقتراحات...