مُهنّد
مُهنّد

@iMhndl

17 تغريدة 1,415 قراءة Jul 15, 2020
ثريد عن قصة اغنية "ياقلبك الخواف" من كلمات الشاعر بدر بن عبدالمحسن وغناها الفنان محمد عبده بكل احساس
القصة صارت في عام ١٩٨٥ كنت ادرس في امريكا واثناء دراستي تعرفت على فتاة سعوديه وعجبتني وحبيتها وبادلتني نفس الشعور وتعودنا على بعض وبكل يوم يزيد حبنا لبعض
بعد فتره وفجأه بدون سابق انذار اختفت البنت لدرجه اني كنت ما ابيها ترجع لي بس كنت ابي اتطمن عليها اذا هي بخير او لا
جميع طرق التواصل اللي بيننا انقطعت حتى اني كنت اروح للأماكن اللي نروح لها قبل لها لعل وعسى احصلها بس ما كان لها اثر ابداً بس بطريقة ما عرفت انها تزوجت…
في احد اجازات الصيفيه اللي يرجعون فيها المبتعثين الى وطنهم تزوجت ووقفت الكورس اللي كانت تأخذه ب امريكا وبالفتره هذي اختفت اختفاء كلي
في سنه ١٩٨٥ كنت ايامها ادرس ب امريكا ولي سنتين ما طلعت منها وقررت اروح اشوف الاهل في جنيف وما كنت متصور ولا متخيل اني بشوفها هناك لأن كل اخبارها انقطعت عني وانا انشغلت بدراستي
وبالفعل شفتها ووقفت مكاني وتمنيت الزمن يشاركني الوقوف ..
حاولت ابتسم حاولت اقرب منها واسلم عليها لكني خفت بس ابتسمت لي !
تشجعت اقرب منها بس تذكرت انها صارت مثل السراب لي وانا عطشان ...
وقتها ماعرفت شسوي اكلمها؟ بس اخاف ان زوجها يكون موجود لقيت اختها تجيها ويمشون وتلتفت لي بنظره كلها شوق وحنيه ):
بعدها بيومين وانا راجع الاوتيل لقيت رساله من الرسبشن وكانت منها تقول ( انتظرني الساعه 2 صباحاً راح اكلمك ) وقتها فرحت وبنفس الوقت خفت اكثر مادري وش بقول لها
او هي وش تبي فيني المهم مرت ساعات كانها سنين علي وانا انتظر رنة اتصالها اول ما سمعت صوتها قالت وحشتني ..
ردت علي تقولي تدري انك ماغبت ولا لحظه عني
تكلمنا كثيير وبكينا وضحكنا وقالت لي انها شبه منفصله عن زوجها وانها تعبت كثير معه وانها ماتشعر معه ولا ب اي احساس
بس تقول غصباً عنها تصير وترضى بقدرها و كيف انها صارت ام الآن وقتها طلبت مني تشوفني
حاولت اتعذر وابرر لها ان هذا الشيء ماينفع خلاص و راح يتعبنا اكثر
لقيتها تقولي ( عطني من ايامك نهار وباقي العمر للي تبي ) قلت خلاص اشوفك بكرا
يوم قفّلت السماعه منها تذكرت اول مره سمعت صوتها فيه
واتذكر انها احلى ايام عمري و اول شبابي واتذكر ايام انكساري معها وحرماني منها واتذكر رحلتي ل امريكا وذهابي الى ابعد مكان عنها عشان انسى اللي صار واتحسب على اللي بعدني عنها وعن الظروف اللي حرمتنا من بعض ..
يوم قرب الموعد لقيت قلبي ( الخواف ) يقلب علي المواجع ويقولي البعد احسن لك من انك تعيش فرحه مزيفه وتأخذ مكان غيرك وترجع منكسر ثاني ..
وقتها وقفت بي خطاي عنها وما رحت
وفي الليل كلمتني تعاتبني قلت لها ما قدرت خفت وكرهت اشوفك واجلس معك وانتي خلاص لغيري
بعدها بكم يوم شفت بدر بن عبدالمحسن وكانت تربطني معه صداقه على انه اكبر مني
قلت له وقتها القصه كامله والأحداث وش قالت لي وش رديت عليها المهم بعدها بدر قال لي ياقلبك الخواف
بعدها بيومين تعشيت مع البدر سوا و رحنا نحضر حفله محمد عبده وغنى يومها لأول مره اغنيته الشهيره ( المعازيم ) كنت اسمع محمد عبده يقولي ( محبوبتي معزومه من ضمن المعازيم ) وقتها كنت التفت في الحفله واقول في نفسي يمكن تكون موجوده
وبعد الحفل لقيت البدر يتكلم عن الاغنيه انها رائعه و ووافقته بالرأي
ثم قال لي انت يا ( الخواف ) كتبت قصيده عنك لقيت البدر يعطيني ورقه مكتوب في اولها :
" لا تسرق الوقت من غيري .. انا مابي زمن غيري "
لقيت فيها نفسي وعمري واحلى ايامي في قصيده ..
وتجي سنه ١٩٨٨ وتصير اغنيه بصوت محمد عبده وكانو الناس وقتها في حفلة الكرنفال يرددون معها :
" ياقلبك الخواف "
حسيت كلهم يعاتبوني ..
يقول البدر :
لا تسرق الوقت من غيري
انا مابي زمن غيري
لا تسرق العمر ياطيري
مدام قلبك لاحد غيري
عطني من ايامك نهار
باقي العمر للي تبي !
مابه فرح يامعذبي
وانت لاحد غيري !
ناظر وعدنا طاف
في اللي درا ومن شاف
ياقلبك الخواف ..
إن شاءالله انكم استمتعتوا في الثريد اتمنى انه نال على اعجابكم 🖤🖤

جاري تحميل الاقتراحات...