محمد | علي| تيروش
محمد | علي| تيروش

@TiroucheMed

206 تغريدة 269 قراءة Dec 04, 2019
ثريد المحاكمة
اويحي : ما وقع قبل 2017 ليس مسؤوليتي بل مسؤولية الوزير الأول السابق عبد المالك سلال
القاضي : أملك وثائق راسلتم فيها و انت الوزير الأول بامضائك و ختمك على انك منحت امتيازات لرجال أعمال و منحتها لوزير الصناعة دون أي معايير قانونية
*وزير الصناعة بوشوارب الهارب من العدالة
اويحي : قامو بالمصادقة على 89 ملف لتركيب السيارات و انا أملك مجلس وزراء منهم وزير الصناعة و لم أكن انا من أعطى التشريح
القاضي : و امضائاتك سيدي باسمك احمد اويحي المرسلة لوزارة الصناعة و انت وزير اول
القاضي قمت بتمديد ل 12 شهر و هذا خرق للقانون حسب القانون المؤرخ في 2017؟
اويحي : لا أملك تعليق
القاضي : لماذا لم تشكل لجنة لحق الطعن؟
اويحي : لم يعلق
القاضي : تقول لي فتحت للاستثمار و تكوين الثروة حسب اقوالك و الخزينة فرغوها جماعة المصانع أين الثروة؟ و أين راس المال تاع الدولة؟
القاضي : منحت بالمحاباة امتيازات غير مبررة و أموال طائلة داوها رجال أعمال لتركيب السيارات
هل راقبتم الاموال التي منحتموها لهم ؟ و ان كان كذلك أين أموال القروض
و تزيد تعطيهم اعفاءات من الخزينة العمومية.. على أي أساس؟
معزوز مثلا اخذ قرض ب 11350 مليار سنتيم إحدى عشر الف و ثلاثمائة و خمسين مليار سنتيم ?
القاضي : عشايبو قدم طلب امتلاك علامة هيونداي ثم قدمتها بالمعرفة لطحكوت ما تفسيرك؟ علما أن عرض عشايبو احسن قانونا
اويحي : من 2017 إلى 2018 كان مستحيل التاقلم مع دفتر الشروط
القاضي بغضب : و لكن لم تراعو القانون في منح مصانع التركيب تماما فلا دفتر شروط و لا قانون و لم تمنحو les agréments لمن يراعي الشروط....
.....اويحي : لكن الإدارة الجزائرية معروفة في انها لا تتعامل بشكل جيد مع النصوص القانونية
القاضي : و لكن انت المتهم الان و ليست الإدارة الجزائرية و الامتيازات التي منحت غير قانونية
أويحي : لم امنح اي امتياز لمعزوز
القاضي : انت أمضيت ثلاث مراسيم امتياز لمعزوز دون مراعاة الشروط
اويحي : لم امضي له شيئا
اويحي أنكر
: شركة اوتاك لمن؟
اويحي : لابني و زوجتي لا تملك اي شركة باسمها و الشركة لابني الذي استفاد مثل الشباب من اونساج
(ان لم تضحك فاعلم أن أويايا منعك)
القاضي : عندك حسابين ما صرحتش بيهم و حساب لقينا فيه حركة بلغت 30 مليار سنتيم؟
اويحي : آخر حركة في حسابي كانت سنة 1993 و حساب BDL تاع سطاوالي دراهمو خاطي عملي كوزير
القاضي : تقول 300 مليار لي في حسابك تاع سطاوالي BDL خارج عملي كوزير
تقدر تقولي ماهي النشاطات لي جابتلك 300 مليار سنتيم ؟و زيد تم تحويل أموال كبيرة لحساب زوجتك
اويحي : مرتي كانت تملك محل و أحول لها الاموال لتدفع الضرائب
القاضي : و الاموال لابنك علي اي اساس؟
اويحي : كنت نساعدو كأب يساعد ابنه
القاضي : علاش ما صرحتش بذلك للرئاسة و انت تمارس وضيفة حكومية حسب المرجع و تعطينا كلش و كيفاش حولت لزوجتك الملايير لحسابها ما نوع المحل لي عندها يخليها تدفع ضرائب ب 11 مليار سنتيم هذا محل أو شركة؟
اويحي يصاب بدوار و القاضي يعطيلو راحة
سلال الان
القاضي : تحدث لنا عن مصانع السيارات
سلال : دفتر الشروط وضعه بوشوارب لوحده و انا لست المسؤول
القاضي : لا تقل لي شكون دار دفتر الشروط قول لي بأنك وافقت على ذلك و انت وزير اول
سلال : نعم وافقت و لكن هذه الملفات كانت على مستوى ANDI و ليس الوزارة الأولى
رئيس ANDI موجود كشاهد سيستمع له
القاضي : ارفع صوتك قليلا عند الإجابة
سلال منهك و متعب يبان مريض
سلال : لا أملك اي سلطة باش نجوز رجل أعمال على آخر
سلال اعترف الان ان دفتر الشروط لم يستوفي الشروط اللازمة
سلال : طلبت من بوشوارب دفتر شروط جديد
القاضي : هل كان الطلب رسمي
سلال : لا شفوي و ليس طلب رسمي
القاضي : هذا يعني أنك لا تملك دليل على كلامك
القاضي : وجهت مراسلة في سنة 2014 لبوشوارب
سلال : و لكن هو لي دار دفتر الشروط
القاضي : أين كنت انت؟
القاضي : اشركت ابنك ب 23٪ في شركة معزوز ابنك فارس
سلال : لا لم ادخله ابني دخل كخبرته كشريك مع معزوز و كلف لتسيير شركته و ملف معزوز في 2018 يعني انا لم أكن وزير اول
القاضي : انت متهم بتمويل حملة بوتفليقة
سلال : غادرت الحملة قبل ذلك
القاضي : من فتح الحسابات باسمك و ضخ فيها أموال طائلة
سلال : كل المسؤولية يتحملها المترشح السابق بوتفليقة
القاضي : كيف ذلك و الحسابات باسمك
سلال : أغلقت الحسابات بعدها و كنا نمضي على أشياء لا نعرفها
القاضي : يعني انت أمضيت على أموال و فقط هكذا بحسابات بنكية باسمك
القاضي : شكون عيطلك في الحملة الانتخابية و شكون عينك المسؤول المالي عليها
سلال : عيطلي السعيد بوتفليقة و هو عينني
القاضي : التعيين شفوي ولا رسمي
سلال :شفوي
القاضي : بصفته واش يعينك السعيد؟
سلال : هو مستشار الرئيس بوتفليقة
القاضي : أو شقيقه ؟؟
سلال : نعم هو شقيقه
القاضي : عيطلك كشقيقه أو كمستشار ؟؟
سلال : مستشار
القاضي : علابالك الاعفاءات لي مضيتها بيدك بلغت 2400 مليار سنتيم هل تعلم ذلك أين هذه الاموال الان اجبني؟
سلال : الاعفاءات قام بها اويحي في 2018 و لست أنا
القاضي : انت و هو تتحملان مسؤولية الاموال
وكيل الجمهورية :
معزوز ضخ 39 مليار سنتيم لحملة بوتفليقة و انت تقول السعيد دارك مدير الحملة و المسؤول المالي ما هو تعليقك ؟
سلال : ما علاباليش بهاد القصة
الوكيل : كيفاش نتا تقول شقيق الرئيس دارني مدير الحملة و مدير مالي ومعزوز منح 39 مليار سنتيم للحملة ما شفتهمش؟
سلال:لا ما شفتش
المحامين يطالبون بتطبيق المادة 177 لتأسيس محكمة عليا لمحاكمتهم على حسب انهم وزراء
وكيل الجمهورية : هذه المحكمة يجب أن تؤسس و تبنى و هي غير موجودة و القانون واضح سيحاكمون هنا في سيدي محمد حسب القوانين طبق المادة 573 و هي امتياز تقاضي فقط و ليس امتياز محاكمة في جهة أخرى
القاضي : كنت الوزير في الصناعة ما تقول في الملفات؟
يوسفي : انا جيت كوزير للصناعة و كملت الخدمة لي كانت و ما دخلنيش في الملفات
القاضي : و لجنة الطعون ما شفتهاش ؟
يوسفي : لا ما كنتش نعرفها قاع
القاضي : وزير صناعة ما علابالكش ادا كاين لجنة طعون في وزارة تشرف عليها جيد
يوسفي : النظام الداخلي لم يكن يسمح لي بالتغيير لأنني وزير صناعة و ليس وزير اول و لم اطلع على أي ملف
القاضي : وزير صناعة علاش ما طلبتش الملفات ؟
يوسفي : واصلت العمل بنفسج النهج فقط
القاضي : على أي أساس؟
يوسفي: تطبيقا للقرارات و فقط
القاضي:اه برنامج رئيس الجمهورية هكذا؟
يوسفي:نعم
يوسفي : اويحي بعتلي مراسلة و طبقتها
القاضي : ماهي المراسلة
يوسفي : تاع تركيب السيارات
القاضي : واش تقول؟
يوسفي : أردت خلق المنافسة فقط و البحث عن الجودة في قضية 5+5
القاضي : نعم جيد و الملفات هدي كلها أين وجدتها و انت وزيرا للصناعة؟
يوسفي : انا طبقت المراسلة فقط
القاضي : علاش قبلت ملف معزوز كي وصلك الطلب على أي استاد مشيت فيه
يوسفي : معزوز قالي لا أريد شريك اجنبي و قتلو كاين كايي دوشارج لازم تبعو و انا لست رجل قانون سيدي القاضي
القاضي : بصح معزوز لم يحترم دفتر الشروط و سينييتلو المشروع فهمني؟
يوسفي : انا لست رجل قانون سيدي
القاضي : انا رجل قانون اجبني علاش سينييتلو
يوسفي : طبقت التعليمات فقط
القاضي : عيطلك كاش واحد قالك سينيي؟
يوسفي : لا لا اقصد ذلك فقط انا طبقت الأوامر
القاضي : من عند من الأوامر؟؟
يوسفي : اويحي الوزير الأول
القاضي : واش تقول على التمديد تاع 12 شهر؟
يوسفي : لم اطلع على ذلك؟
القاضي : كيفاش لم تطلع على ذلك و انت وزير ما فهمتش ؟
يوسفي يتلعثم كثيرا في الإجابة
يوسفي : معزوز كانت عندو سنة ليوافق دفتر الشروط
القاضي : بصح قبل التطابق فتح لوزين؟
يوسفي : و لكن هناك تعليمات الوزارة الأولى فقط طبقت
القاضي : علاش ما رفضتش ؟
يوسفي : لا أعرف شيئ عن ذلك انا فقط أردت الحرص على تطبيق التعليمات
القاضي : زرت مصنع معزوز برجليك هل تظن أن المصنع تم بناؤه وفق الشروط و المعايير لي في الكايي دو شارج؟
يوسفي : لا ليس تطابق لأنهم زادولهم 12 شهر
القاضي : و قلت ما علابالكش بالتمديد
يوسفي : يا سيدي بناء المصانع كان وفق دفتر الشروط لي دارو بوشوارب و لست أنا من وضعه
القاضي : نعم و انت كملت العمل فقط وفق ما قلته
يوسفي : نعم
وكيل الجمهورية الان يسأل : شكون عطالهم الدراهم حسبك؟
يوسفي : لست أنا لامنح الامتيازات المالية لأنها ليست من صلاحياتي
وكيل الجمهورية : الشريك الأجنبي في التحقيق ظهر و انت تقول لم يكن شريك اجنبي هل الشريك الأجنبي دا دراهم أيضا و ان كان كذلك هل هذا الدراهم خرجو؟
يوسفي : لا لم يكن شريك اجنبي حسب علمي
وكيل الجمهورية : إذا حسب رايك ملاك المصانع تحايلو عن القانون و دارو شريك اجنبي لإخراج أموال؟
يوسفي : انا كنت مسؤول في وزارة الصناعة و هذا الشئ ليس من اختصاص الوزارة
الوكيل : اختصاص من إذن؟
يوسفي : الوزير الأول هو المسؤول عن المراقبة
الوكيل : و لكن الوزير الأول يقول ان وزارة الصناعة هي التي قامت بدفتر الشروط و هي اعطات الاوكي فقط يعني السؤال أين هذه الاموال الان؟ و انت كنت وزير أين الاموال ؟
(يوسفي راح يهبل هو لي سوفرا فيهم قاع)
القاضي يتهم محجوب بدة بتبديد أموال عمومية و التصريح الكاذب في ملف تركيب السيارات و منح امتيازات دون وجه قانوني و الثراء الغير قانوني
القاضي : احكيلي على دفتر الشروط؟
بدة : لم اسمع بالدفتر ابدا
القاضي : كيف ذلك ؟
بدة : لست أنا من وضعه و لم اطلع عليه ابدا
بدة : انا كي جيت حتى وزير ما قالي على دفتر شروط
القاضي : كيف ذلك ؟
بدة : انا كنت خدام وزير في حكومة تبون لثلاثة أشهر فقط
القاضي : و المقرر التقني؟
بدة : أيضا ما شفتوش
القاضي : وزير الصناعة في باساسيون دوكونسين ما قالولكش واش كاين سبحان الله؟
بدة : والله لم اتابع دفتر الشروط
القاضي : صفقات بملايير الدولارات ما شفتوش ؟ اذا انت وزير ما شفتش دفتر الشروط انا نشوفو؟
بدة : انا اول وزير تكلمت عن مصانع التركيب و قعدت ثلاثة أشهر فقط
القاضي : معليش و لكن هذا لا يعني أنك لم تكن مسؤول حسنا و قضية عرباوي KIA كيفاش و هل هي مطابقة للشروط
بدة : بالطبع قبل الإمضاء يجب أن تطابق الشروط و هي 6 مقررات
القاضي : و هل تطابق الشروط انت شفتها؟
بدة : الأمين العام هو لي يدير التطابق انا أمضيت
القاضي : و ماذا بعد ؟ و الملف يقول ان KIA لم تطابق اي شرط من المقررات الستة التي امضيتها بيدك
بدة : بعد مغادرتي هم واصلو في ذلك و قلت لك لم أشاهد دفتر الشروط
القاضي : سينييت 6 مقررات بلا ما شفت دفتر الشروط سينيي برك هكذا ؟
القاضي انت هو مدير الحملة الانتخابية كاين 6 أشخاص وردت أسمائهم في التحقيق انهم دفعو 75 مليار سنتيم لتمويل عهدته الخامسة
القانون يقول كي تحب تعاون مترشح ما ديباسيش زوج ملاير و طحكوت مد عشرين مليار و نتا تعرف القانون يا سي زعلان و هذا غير شرعي هذا راه تبييض أموال
زعلان : لا علم لي بذلك سيدي القاضي
القاضي : هدو شراو مشاريع في العهدة الخامسة يمول الحملة باش مور الحملة يعطيهم مشاريع واش تقول؟
زعلان : انا فقط كنت مدير للحملة السياسية فقط و ليس أموال يعين الأمين المالي للحملة هو المسؤول
القاضي : تقدر تقولي شكون عينك للحملة الانتخابية
زعلان : شقيق الرئيس
القاضي : و الرئيس لم يعينك؟ عينكم قاع شقيق الرئيس؟
زعلان : شقيقه هو المستشار
القاضي : عينك باغ écrit ؟ أو هكذا برك
زعلان : لا شفهي
القاضي : يعني انت تعترف انك كنت مدير حملة بصفة غير قانونية
القاضي : من فتح الحسابات
زعلان : سلال هو من فتحها
القاضي : كاين مواطن قدم أموال أيضا و انت التقيت به
زعلان : نعم قدم 10 ملاين سنتيم
القاضي : قدم 10 ملاير سنتيم و ليس عشر ملايين
ههههه هذي بزاف
زعلان : بلاط و كيا و طحكوت و معزوز هوما لي مولو حملة بوتفليقة انا خاطيني
زعلان : انا سيرت بطريقة قانونية فقط و دراهم خاطيني لان الحسابات باسم سلال
زعلان : فراك ما داوها طيلة تولي منصبي
.
القاضي ينادي على رجال المال الان
كلمة للقاضي : تمدو ملاير الخزينة بلا ورق هكذا برك بتيليفيون مدلو ميتين مليار؟ و 400 مليار
يعني ارفد عيط للبونكة و قولو هاك روح ارفد 400 مليار
القاضي لمدير بنك BNA: شكون قالك اعطيلهم الدراهم؟
عاشور:اعطوني ضمانات متمثلة في عقارات
القاضي:و هل هذا قانوني؟
عاشور:حسب القوانين انا طبقت القوانين
القاضي:و العقارات تاعهم شراوها بالأموال تاع البنك هل تعلم هذا?
عاشور :لا أعلم انا فقط ديت الضمانات على اساس عقارات بأسمائهم
القاضي : و الدراهم رجعوهم للبنك؟
عاشور : لا
القاضي : و هل تحركت في عقاراتهم انت و حجزتها
عاشور : لست أنا من اتحرك
القاضي : العدالة تتحرك.. هل اخطرت العدالة؟
عاشور : لا
القاضي : لماذا ؟
عاشور يصمت
القاضي : هل شفت الملفات تاعهم؟
عبود : كل اجونص مسؤولة عن ملف انا ما شفتهاش
القاضي : واحد ما شاف الملفات جيد
القاضي : واش سمعت عليها
عبود : هي ملفات توطين العقود فقط
القاضي : شكرا
الان استجواب تيرا امين و مقراوي حسيبة و علوان محمد ابرام صفقات هدو تاع المديرية العامة للتطوير التكنولوجي
.
تيرا امين : عرباوي لم يطلب رخصة انشاء مصنع و لكنه استخرج دفتر الشروط
القاضي : مكاش كيفاش يستخرج الكايي دو شارج بلا ما تسينيلو نتا الرخصة
تيرا امين : انا لم امضي شيئ و الوزير هو لي كلفني بالتنسيق
تيرا امين : انا مهمتي التنسيق فقط لا أملك اي قرار
الوزير راسلني في ملف عشايبو لاعطيه رأيي فقط و لكن انا لم امضي اي شئ و اخطرت الوزير بأن اسمه غير موجود و لا أملك اي علاقة بملف تركيب السيارات
.
للامانة هذا شاهد و ليس متهم
الان فقرة الشهود خاوتي يسمعلهم و هي آخر فقرة في انتضار هيئة الدفاع ثم الحكم
التغطية انتهت بالنسبة لي باسكو درك شهود يهدرو ممبعد ليزافوكا تاعهم ثم الحكم
منقول من صفحة الفايبوك MISTER M لسفيان قواوي
رفعت الجلسة
المحاكمون يعودون لسجن الحراش
القاضي استمع لنجل سلال و اتهمه باستعمال نفوذ والده
غدا محاكمة رجال الأعمال في ملف السيارات فقط
القاضي يؤجل الحكم إلى سماع رجال الأعمال
استئناف الجلسة غدا صباحا عبر نفس القاضي
اليوم الثاني من الجلسة دائما من صفحة ميستر م
تحريض إطارات على استغلال نفوذهم تحويل ممتلكات التمويل الخفي للأحزاب وتببيض الأموال التهم الموجهة لمعزوز
القاضي :كيف استفدت من التمديد
معزوز : كان لابد من مروري
القاضي : كيف ذلك
معزوز : اويحي اقصاني من 5+5
القاضي : هل قال لك لماذا اقصاك
معزوز : لا و لكن غلقو اللعب بيناتهم
القاضي : شكون هم بيناتهم
معزوز : رجال أعمال آخرين
القاضي : واش عندك سيارات تخدمهم
معزوز : يعطيلو العلامات
معزوز : ما خلاونيش نجيب السيارات الرباعية الدفع و الشاحنات
معزوز : قيمة بلغت 60 مليار
القاضي ينادي على اويحي و راح يديرهم face à face
اويحي ينفي ما يقوله احمد معزوز
انا ما نحيتوش و ما عندي حتى دخل في ذلك
القاضي : تسمى وزير الصناعة هو لي نحاه في بالك؟
اويحي : انا ما نحيتوش لا من ال 5+5 لا من شرط الشريك الأجنبي
القاضي : تنفي إذا؟
اويحي : نعم أنفي الاتهامات الموجهة لي
اويحي : ملف عاشابو جاز قبل ما نجي للوزارة.. كيا مدوها للعرباوي في 2016 و انا ما كنتش
اويحي : معزوز قدم شكوى و الظروف استوجبت التمديد باش ما نبقاوش رايحين جايين
معزوز : انا ديت في 2018 و ما درت والو و كلش متعلق بالوزير الأول انا خدمت juste
القاضي : شحال من علامة؟
معزوز : 5 للسيارات و 5 للشحانات فقط
القاضي : شكون عطاك لاقريمون؟
معزوز : اعطاوهالي ممبعد مجبرين؟
القاضي : كيفاش مجبرين زيرتهم ولا خلصت؟
معزوز : لا ما خلصت والو ولكن الضغط بالوثائق عطاوني باسكو ما قدرش ما يمدليش
القاضي : مزال تقول اويحي لي نحاك
معزوز : نعم هو لي نحاني
معزوز : انا سينييت في فيفري
القاضي : كيفاش و كاين مراسلة في دفتر الشروط من قبل فهمني في هذي و نتا تقولي تسينيات في فيفري؟؟
القاضي لمعزوز : الورق راهم قدامي تاع الكايي دشارج كيفاش سينييت في فيفري فهمني واش راه قدامي ماشي في فيفري؟؟
القاضي لاويحي : انت مديت مراسلة ليوسفي باش يدي رخص و عندي المراسلة
وكيل الجمهورية : انت وقعت بدون الأعضاء على دفتر الشروط
القاضي لمعزوز : شحال عطوك دراهم؟؟
معزوز : عطاوني عام باش نوافق على دفتر الشروط
الوكيل : شحال عطوك دراهم
معزوز : لا يجيب
الوكيل لاويحي : السيد لا يملك الشروط و اعطيتولو لاغريمون أهدر معايا؟
اويحي : مجلس الاستثمار هو لي مد الترخيص ماشي انا ويوسف يوسفي
القاضي : الوثيقة قدامي نتا درت دوموند ليوسفي و قتلو سهلو المهمة لمعزوز و ديرلو تمديد تاع 12 شهر باش يسوي الكايي دشارج و راح خرج الدراهم
قاضي:هل هذه الاجراءات لها علاقة بالمبلغ لي حطيتو في حملة بوتفليقة يعني عطاوك باش تدهن بوتفليقة
وكيل الجمهورية:يومين قبل الحملة الانتخابية اعطاوك الترخيص
معزوز:لا سيدي جات par hasard
قاضي:اسمع مليح باش تعرف جاوب الدراهم تاع تمويل الحملة عندهم علاقة بلاقريمون جاوبني ديراكت ايه لالا
وكيل الجمهورية لمعزوز : لقد اخترقت قانون دفتر الشروط و ديت لاقريمون و التمويل ممبعد يومين موراها ضخيت أموال في حملة بوتفليقة جاوب؟
معزوز : نعم
القاضي : إذا أنت تعترف بذلك
وكيل الجمهورية لاويحي : اجبني علاش عطيتولو لاقريمون بدون وجود شريك اجنبي و الكايي دشارج يقولك يجيب الشريك؟
اويحي:لست أنا من منح الترخيص
قاضي:هناك خروقات كبيرة في القانون وزيد تمويل حملة بوتفليقة من الخزينة العمومية
قاضي:اسمعني يا سي معزوز انت متهم بتبييض اموال وتبديد أموال عمومية دون وجه حق
معزوز:لم استفد من أي امتيازات
القاضي ولوزين باش فتحتو لو مكاش امتيازات منين جبت الدراهم من البنك؟
القاضي ينادي على يوسف يوسفي لمواجهة معزوز و اويحي
القاضي ليوسفي : راه يقول بلي نتا لي سينييت الرخصة جاوبني؟
يوسفي : لم امضي شيئ لان الرخصة تمر عبر المجلس و ليس عبري انا مجلس الاستثمار هو لي يمد الترخيص
يوسفي : انا ما كنتش نعرف معزوز قبل 2018 و ما تلاقيتش بيه
وكيل الجمهورية : عندي الوثائق و هاد الخمسة هوما لي يديرو كلش راهم عندي الكوارط
معزوز : هوما دخلوني معاهم باسكو الكار مكاش
يوسفي : لم أتدخل في اللجنة التقنية
القاضي : مانيش نسقسي فيك على اللجنة التقنية راني نحكي على الرخصة
القاضي : كان عندك خلاف مع اويحي؟
يوسفي : لا الخلاف كان بخصوص الشريك الأجنبي فقط باسكو وجود الشريك الأجنبي ضروري
القاضي : صحة المراسلة منه باش تعطي لمعزوز الرخصة واش تقول فيها
يوسفي : انا ما دخلتش روحي لمعالجة الملفات المراسلة لست أنا من اراقبها بل الهيئة التقنية
القاضي : شكون نحالهم الرسوم الجمركية؟
اويحي : حدث هذا قبل 2017 انا لم أكن
القاضي : انا اسأل و انت وزير اول
اويحي : هناك قانون و انا مشيت على حسب القانون فيما يخص الجمركية
وكيل الجمهورية : انت خالفت مرسوم تنفيذي نهائيا و السيد معزوز تحصلت على التصريح و المرسوم يمشي
معزوز : كنت ادفع الحقوق الضريبية
وكيل الجمهورية : لا انا اتحدث على الرخصة المخالفة لكل المرسوم يعني ديت حاجة و انت ما عندكش قاع واش مكتوب في الكايي دشارج
القاضي : نتا اخترقت المادة 13 علاش ما عدلتش
يوسفي : كنا راح نعدلوه و اعطالو اويحي 12 شهر حتى افيرل 2019
القاضي : الشرط الأجنبي جبتو من راسك؟
يوسفي : انا ما كنتش في الوزارة انذاك في 2018 زرتو وشفت وقلت بلي نشوفو على الشروط و بعت رسالة للوزير الأول ممبعد اويحي قالي ادرسو إمكانية إعفاء هدو من ليبارتونار
القاضي : اعفيتوهم كي قالك؟
يوسفي : لالا ماشي انا لي نعفي
القاضي : بصح هو دا المقرر التقني و ما عندوش الشرط تاع الأجنبي ياخي علابالك
اويحي : القائمة ما مدارتش على اساس البطاقات و قلت انها كانت من وزارة الصناعة في 2017
القاضي : علاش ما جازوش على التقرير التقني معزوز؟
اويحي : سيدي الرئيس اللجنة التقنية و مرورها يخص وزارة الصناعة و هذا من صلاحيتها و باش يوصل الملف للوكالة الوطنية و باش انير المحكمة المقاولين رينو و بيجو درسو ذلك على وزارة الصناعة
و الإقتراحات جات على بيجو اللي تحصلت على الحقوق من طرف الدولة و ليس انا
رئيس الهيئة التقنية للوزارة يستدعيه القاضي الآن للعارضة وسمو العفية
العيفة : الدوسي ما تريتيناهش في لاكوميسيون و ليديسيزيون
القاضي : شكون خدم المقررات
العيفة : السكرتارية تيكنيك تاع اللجنة هي لي ديرها
معزوز : كل السيارات المصنوعة مراقبة من طرف الأجانب عندي 80 صيني في لوزين
العيفة اخ اويحي يتدخ القاضي : ماراناش في قضية جنايات استاذ
رئيس اللجنة التقنية : ملف معزوز ما شفناهش في الدراسة
اويحي : لما تأسست اللجنة كانت تابعة لوزارة الاستثمار
القاضي : تلقيت تظلم من معزوز
اويحي : لالا ما لحقني والو
القاضي : كاين ملفات اخرى جازت بهذه الطريقة
علوان : لا أدري و لكن اعلم ان معزوز برك لي استفاد
القاضي : علاش
علوان : لا أدري سيدي
القاضي : فارس سلال وليد سلال كان معاك و عندو قضية تحريض جاوبني
معزوز : ما ديت حتى اقريمون و مدو للجماعة كامل غير انا لي ما ديتش je suis le seul لي ما ديتش
القاضي : وليدك دخل شريك مع معزوز بعدما وليت وزير
سلال : داه على اساس الخبرة فقط
وكيل الجمهورية : كيف ذلك و هو عندو اسهم ب 23٪ علابالك شحال من مليار
وكيل الجمهورية لمعزوز : فارس سلال دخل معاك شريك ب 23٪ بلاطاي ولا بدراهم
سلال : انا غادرت الحكومة في 2017 و الملف تاعو فات بعد ما غادرت و ما عندي حتى علاقة بذلك و الملف تاعو خاطيني ما شفتوش قاع
القاضي : و وليدك؟
سلال : قتلو ما تخدمش مع الدولة و ما ديرش السياسة و ما عطيتلو حتى امتياز هو خدم مع معزوز فقط كخبير هذا مكان و ابني خريج جامعة أكسفورد
وكيل الجمهورية : انت تنازلت لفارس؟
معزوز : لا لم أتنازل وفارس مكانش معايا في الشركة
الوكيل : اوو كيف ذلك
معزوز : فارس كان مع بايري خدم مع بايري
وكيل الجمهورية : فارس دخلت شريك معاه بلا دراهم كيف ذلك؟
فارس : كنت مسير و ليس شريك
القاضي : الوثيقة راهي مكتوب فيها اكسيونار ب 23٪ بصح ما شفناش الدراهم لي دخلت بيهم؟
معزوز : لا مكاش معايا شريك
وكيل الجمهورية : جبدت 50.000 اورو في فرنسا منين جاوك
معزوز : كنت نداوي برك
وكيل الجمهورية : واش كنت داوي ب 50.000 اورو؟
معزوز : مريض سيدي
وكيل الجمهورية : و 493 مليار سنتيم وردت في ملفك
معزوز : هي ارباح الشركة
وكيل الجمهورية : لالا ما شفتش بلي ارباح التقرير يقول ماشي ارباح و نعطيك الدوسي تشوف بلي 493 مليار ماهيش ارباح
وكيل الجمه:عيطلك بايري؟في تمويل الحملة ؟
معزوز:هو ابن عمي زقالي على حداد قالي خصاتو 180 مليار
القاضي:و بيان سور اعطيتلو 180 مليار
معزوز:لا
وكيل الجمهورية:جاوبني في تمويل الحملة مديت لبوتفليقة 39 مليار في أقل من اسبوع يعني قمت بضخ كل هذا المال في ظرف ايام سؤال هل المال هذا رجعلك؟
معزوز : كيفاش سيدي الرئيس
القاضي : يعني دراهم هدو تاوعك رجعولك ولا محبة خاطر
معزوز : لا
القاضي : يعني رميت 39 مليار هكذا؟ هل هذه أموال ارباح الشركة أيضا ؟
معزوز : نعم
الوكيل : يعني نتا تخدم و تتعب و تمد 39 مليار هكذا ريح من الارباح تاوعك؟
الوكيل : قريت شروط التمويل ولا لالا
معزوز : لا
الوكيل : فهمني كيفاش مديت 39 مليار فهمني
معزوز : قالولي لحزب سياسي التمويل فقط
فارس سلال : ربحت 9 ملايير سنتيم كارباح
معزوز : فارس سلال دخل لراس المال مع محمد بايري
القاضي : هل البوسط تاع الشركة له علاقة بمنصب باباك
فارس : لا ما عندوش علاقة
القاضي : راك تقول ارباحك 9 ملاير تقدر تعطيني الوقت تاع الارباح سنة سنتين
فارس سلال : سنة و نصف
القاضي : كيفاش تقول لست شريك يعني مسير و ربحت 9 ملاير في عام و نص شحال كنت تخلص؟
فارس سلال : لالا كنت أعمل كمسير فقط و لكن بنظام النسبية البورسونتاج
القاضي : في البيع؟
فارس : نعم
وكيل الجمهورية :9 ملاير في سنة و نصف
وكيل الجمهورية لمعزوز : مديت شاك لل FCE و شدو حداد بيدو أجب
معزوز : نعم
وكيل الجمهورية : الشاك فيه 180 مليار سنتيم؟
معزوز : لالا الشاك كان باسم المترشحين
وكيل الجمهورية : الشاك باسمك
معزوز : نعم منحت الشاك بصح ماشي 180 مليار هديك طلبو حداد عبر ابن عمي
وكيل الجمهورية : شحال الشيفر
معزوز : 39 مليار سنتيم و قالولي وقيل حزب سياسي
وكيل الجمهورية : انت تعترف بلي قدمت شاك فيه 39 مليار لمديرية الحملة عبر ال FCE ؟؟ اجبني
معزوز : نعم اعترف
وكيل الجمهورية : عيطت ل زعلان و سلال
معزوز : لا عيطت لبايري و قلتلو على الدراهم كيفاش
وكيل الجمهورية : باش ترجعهم
معزوز : نعم باسكو قالولي لحزب سياسي و بلي رجال الأعمال ساهمو بصح ما كنتش علابالي لبوتفليقة
وكيل الجمهورية : و رجعلك حداد الدراهم
معزوز : لا
وكيل الجمهورية : شكيت بيه
معزوز : لا
.
الجلسة رفعت لساعة و نصف للغذاء و الراحة
القاضي ينادي على رجل الأعمال بايري المسمى بعيري محمد
بايري متهم
تحريض الموظفين
تبييض الاموال
زيادة الصفقات
.
بايري هو اليد اليمنى لعلي حداد في FCE
القاضي : ماذا تقول على مصانعك
بايري : ركبت 450 مركبة في 3 سنوات فقط
القاضي : ما علاقتك بعلي حداد؟
بايري : كنت عضو في ال FCE فقط
بايري : ال 11000 مليار التي بددت لم اشاهدها و انا لست مسؤول عليها
القاضي : و لكن أخذت منها؟
بايري : قرض بنكي فقط للمصنع و لكن ليس بهذا الرقم
القاضي : شكون أعطاك الرخصة تاع التركيب
بايري : الوزير الأول
القاضي : واش تقول على المصنع؟ انت كنت ضمن القائمة لي دارها اويحي
بايري : و لماذا لا أكون في القائمة انا راني في التيران
القاضي : في الميدان 3 سنوات ركبت 450 سيارة برك
بايري : انا عطاوني القطعة الأرضية ماشي مليحة و حبيت قطعة أخرى في البويرة
القاضي : و اعطاوك في البويرة
بايري : لا قمت بإصلاح الأخرى
القاضي : لي عطاوهالك اللولة؟
بايري : نعم
بايري : هذه المحكمة تدل على تسيير الدولة في السابق
القاضي : و انت كنت جزء من هذا التسيير في السابق لهذا انت هنا
هههه
بايري : انا ما كنتش في 5+5 لي دارها اويحي
القاضي : يعني نتا تان اقصاوك ؟
بايري : نعم
القاضي : احكيلي على القطعة الأرضية تاع اولاد هداج؟
بايري : القطعة هديك خاطية ماكانتش مجهزة و سقمتها في 3 سنين باسكو كانت ضمن منطقة صناعية سيدي
القاضي : عندك زوج مصانع
بايري : ايه اولاد هداج و سيدي موس و عندي 32 سنة نخدم كونسيسونار في قطع الغيار حتى جاء مرسوم 2014 وين يقولك عندك 3 سنوات باش تتحول للتصنيع و الدولة مشات في تصنيع السيارات بلا ما نشوفو ليزيكسبار و هو منافي للإلتزام و كنا رايحين للمونتاج هكذا برك ...
وانا شخصيا نضمت روحي باش نروح للمونتاج
القاضي هل حصبت على ckd؟
بايري : لا سيدي ما بديتش
القاضي : كيفاش كنت تخدم
بايري : خدمنا عربة في التتار لتكوين العمال سيدي الرئيس و جبنا الخدامين من رويبة
القاضي : بصح كيفاش
بايري : جايك سيدي الرايس و انا عائلتي في مواد البناء من الخمسينات
بايري قطعة ولاد موسى درتها للسيراميك
و كل واش قلت مثبت بوثائق و الأرض كانت أرض ديشارج بوبليك و سقمتها
بايري لم ازر يوما والي بومرداس ولم التقيه وما عطاني والو
القاضي : المقرر كان في إطار الامتياز
بايري : 4 سنين ممبعد يا سيد الرايس انا ما طلبتش باش نبزنس و في 2012 عطاوني التبليغ و انا درتو باش نستثمر
بايري : قالولي ما تقدرش تدير لوزين تاع الخزف الصحي
القاضي : شكون قالك هدي؟
بايري : اللجنة التقنية سيدي القاضي
القاضي : شكون دشنلك المصنع تاع اولاد هداج الوزير ؟
بايري : لالا ماشي الوزير
القاضي : الوالي ؟
بايري : لالا ماشي الوالي أيضا
القاضي : حسنا
بايري عطاوني قطعة أرض مدرحة
القاضي ينادي على شاهدة الان في قضية بايري
بايري : الأرض عطاتهالي تاع وزارة الفلاحة
القاضي ليلحوت : نتي عطيتيلو الأرض؟
صفية : السيدة الوالية هي لي كانت شارجي
القاضي : زرهوني ارواحي تفضلي
صفية : انا جابلي الملفات بصح ما علاباليش قاع واش كان يصرا هديك في جويلية 2015 و موراها غيرو الاجراءات و بعدها ما حترموش ليدومان و انا قتلهم بلي هدا احتيال في التركيب سيد الرايس
القاضي : دقيقة السيدة زرهوني واش تقولي و نتي لي درك راكي متهمة و بلحوت صفية راهي تقول ما نعرفوش و ما عطانيش الملف
.
بلحوت صفية هدي شاهدة
بلحوت صفية : يا سيدي الرئيس بايري تلاقى مع الوالي و يكذب ما تلاقيتش بيه انا
القاضي : واش تقولي مدام زرهوني
زرهوني : كنا نتلقى تهديدات و انا لم أوافق على شيئ و الوالي و بايري هوما لي تفاهمو على الملف و الوالي هو لي مدلو الأرض انا خاطيني سيد الرايس
القاضي : نتي مديرة الصناعة مدام صفية نتي لي تسينيي لالا؟.
صفية : مديرية أملاك الدولة تحرر و الوالي يمضي ماشي انا
القاضي : كيفاش باري غير القرار
صفية : غيروه في 2015 سيدي الرايس انا الدوسي تاعو انا ما خدمتوش بيدي لي خدمو الوالي
النداء على الشاهد تيرا امين الان في قضية بايري
يمينة زرهوني : صفية كانت موجودة هناك و شافت الملف
القاضي : يعني كانت موجودة سور؟
زرهوني : نعم سيدي القاضي
القاضي : تعرفي بايري؟
زرهوني : لا
القاضي : اوو ما تعرفيش بايري وهو داي اراضي ونتي والي ديليقي مليح
تيرا : كي دا الأرض انا ما كنتش في الوزارة سيدي القاضي
القاضي : ما شفتش الدوسي
تيرا : انا غادرت الوزارة قبل ما يجيبو ملف بايري سيدي القاضي ما نعرفش واش كاين في الملف
القاضي : سور
تيرا : نعم لم اتسلم المقررات تاع بايري لم أراها سيدي ابدا
القاضي لزرهوني : مدام انتي هنا متهمة باش يكون في علمك و نتفاهمو راكي متهمة
مدام صفية سينيتي ال PV
صفية : لالا ما امضيتش ال PV
القاضي : و نتي مدام زرهوني
زرهوني : لا ما امضيتش PV و الوالي هو لي يسينيي
صفية : الملف كان بموافقة الجميع
القاضي : بصح نتي مديرة الصناعة نتي سينييتي
صفية : لا ما كنتش مديرة هذاك الوقت كي لحقت شفت بلي سينياوه قاع
القاضي : بايري غير النشاط شفتيه؟
صفية : لا كنت تربص في الصين انذاك
القاضي : مدام زرهوني و الأرض
زرهوني : حولها من أرض زراعية إلى أرض للتعمير
القاضي : تسمى ماشي ديشارج كيما قال
زرهوني : لالا و عندي المحضر تاع الأرض و صفية كانت حاضرة و هو لي غيرلو النشاط و الوالي بلغو
صفية : باشرت العمل تاعي بصح كان سينياولو ال PV كي جيت انا و ما خدمتوش الملف تاعو و الأراضي مدوهم بوغ les promotions immobiliers و بصح شفنا العكس في الأراضي
القاضي : سمعيني الملفات لي كانت عند الوالي من 2015 حسب المادة 4 كانو الملفات مقبولين جاوبيني
صفية : نعم مقبولين حسب التحقيق و les PV بصح انا جيت لقيتهم مقبولين
الوكيل : واش تملك علامة
بايري : ايفيكو و فيات و حبست في 2010
الوكيل : مقررات الارض غير كاملة سي بايري
باري: قدمت الملف و لم اتحصل على ذلك
الوكيل : بصح المقررات غير مكتملة جاوبني
بايري : لست إداري سيدي
القاضي : التجهيزات كاين اتفاقية بينك و بين اوندي
بايري : الاتفاقية كاينة بين قاع الناس
القاضي : جاوبني نتا ماشي قاع الناس راني نهدر معاك نتا فهمت جاوبني اوندي علابالك واش عندها كايي دشارج و شراكة الأجانب وين راهم في الملف جاوبني على نفسك برك
القاضي : و الشريك الأجنبي
بايري : ما عنديش بصح عندي لاقريمون
القاضي : بصح الكايي دشارج يقول وجوب الشريك الأجنبي
الوكيل : عندك دليل بلي اوندي اعطاتك باش تستورد قطع الغيار مرحبا
بايري : نعم اوندي عطاتني باش نجيب قطع الغيار
التونسي عمران سفيان : قدمتها ملف للوزارة في المقرر 199
القاضي : رحت
سفيان : نعم
القاضي : وقتاش هدي
سفيان : 2018 سيدي الرايس بدانا المشروع في 2018
القاضي : بصح الوزارة ما رجعتلكش
سفيان : بصح قدمت طعون سيدي الرايس و ما ردوليش و لم يتم أدراج الملف من طرف اللجنة
وكيل الجمهورية : شحال من مقرر ديت بايري
بايري : 3 سيد الرايس
غنية : يدينون لبايري 84 مليار سنتيم
غنية : بايري لم يتحصل على أي امتياز
بايري : 80٪ من دراهمي ورثتهم ماشي لي كريدي بونكار
شاهدة غنية اطار في الضرائب
القاضي عاوديلي
غنية : الضرائب تاعنا تسأل لبايري 84 مليار سنتيم غير محصلة و لم يحصل لدينا على أي امتياز
غنية : الدرك الوطني طلب منا تقارير مفصلة عم ثلاث شركات لبايري اي وضعيتها اتجاه الضرائب كي حسبنا لقينا بلي 84 مليار
القاضي :يعني تهرب ضريبي
غنية :نعم وهذا ما ورد في تحقيق الدرك
بايري يطلب مواجهة عشايبو
بايري للقاضي : ادا ديت كوطة لأي شخص احكم عليا بعشر سنوات سجن
رفعت الجلسة لساعة
الان مثول العرباوي KIA استئناف الجلسة
القاضي : وقتاش بديت النشاط
كيا : 2017 و بوشوارب أعطاني الرخصة
(هذا بدى ملخر )
استدعاء يوسفي في قضية كيا
كيا : إجمالي المشروع 130 مليار سنتيم
كيا : خدمت 25 الف من أصل 150 الف سيارة
يوسفي : لجنة التطوير لم يكن يهمها نوع السيارات بل الكمية
القاضي : في 2016 راك تقول بصح كانت خروقات
كيا : لالا انا ديت في 2017 التصريح و ليس 2016
القاضي : تعرف يوسفي
كيا : لا أعرفه و لم التق به ابدا
كيا : كانت عندي رونو كونسيوسنار في 2005
قاضي : شحال
كيا : 5 اجونص
كيا : قبل ما يعيطولي ليا الرخصة عشايبو هو لي كان شايد كيا
القاضي : ايه ممبعد نتا ديت الرخصة بمبدأ 5+5
القاضي : عندك شريك اجنبي
كيا : بعد سنة نعم في 2018
القاضي : بوعمار يقول عندك علاقة مليحة مع بوشوارب
كيا : لا غير صحيح
تكملة الثريد من صفحة البلاد
القاضي: ( يستجوب محجوب بدة حول قضية العرباوي )
بدة: أنا كنت جديدا في منصبي ، لم أكن أعرف الإطارات، لقد وثقت في إطارات بوشوارب ، ولم أعطهم أي تعليمات
العرباوي: قبل تصنيع السيارات كنت في مجال المواد الغذائية ، ثم أصبحت موزعا معتمدا لعلامة رونو في 2014..فيما بعد اختارني الكوريون لتمثيل علامتهم في الجزائر
محجوب بدة: ليس لي أي علاقة مع العرباوي، لم ألتقي به أبدا ، رأيته لأول مرة في اللجنة المركزية للأفلان ، عندما عرفني به الطاهر خاوة (وزير سابق )..
القاضي: ( للعرباوي ) استفدت من مقرر وبعد خمسين يوم استفدت من مقرر آخر..؟
( صوت في المحكمة ) : نعم..
القاضي: ( يطلب منه الصمت ) : لا أحد يجيب في مكانه..
القاضي: ( يخاطب العرباوي ) : حسب ملفك نعم استفدت من مقرر آخر بعد خمسين يوما
القاضي: ( للعرباوي ) لديك عقار في عنابة من 40 هكتار
العرباوي : لا أملكها ، غير صحيح..
لقاضي: كيف تم اختيارك من طرف الكوريين؟
عرباوي: الكوريون كانوا يهدفون لانشاء قطب صناعي في افريقيا دخلت أنا والتونسيين في مفاوضات ووقع الاختيار علي
عرباوي: الكوريون علموا أن استثماراتنا جدية ومنحونا حق التصدير لأوروبا
وكيل الجم: في أي سنة بدأت النشاط في السيارات؟
عرباوي: في 1999 بدات التجارة وسني 18 سنة
وكيل الجمه: عندك فيلا في حيدرة؟
عرباوي:نعم اشتريتها بقرض من عند اجي بي بـ60 مليار سنتيم ومساهمة البنك كانت بـ 50 مليار
محاكمة اليوم تبدأ على 10 سا سنكمل الثريد باذن الله
حضور عمر ربراب للمحكمة
? عمر ربراب هو المالك السابق لعلامة هيونداي الجزائر
? عمر ربراب تأسس كطرف مدني في ملف تركيب السيارات
? دخول المتهمين للقاعة
? فارس سلال - بايري و بدة
المحاكمة ستنطلق
? مناداة هارون احمد و حاج مالك سعدون
? التهم تبييض الاموال و تمويل حملة بوتفليقة دون وجه قانوني
?القاضي : من اتصل بك؟
?حداد : السعيد اتصل بي و طلب مني تمويل الحملة الانتخابية
? حداد : سلال و عمارة بن يونس و منذر شايب شاركو معي في تمويل الحملة
? حداد :كانو يعلمون بالتمويل و ساعدوني في ذلك
? حداد : الاموال دخلت لحساب سلال
? حداد : عاود عيطلي في 6 فيفري للبدأ في الحملة
? القاضي : نتا كنت منسق سياسي في الحملة؟
? حداد : لا سيدي
? القاضي : هل تم تعيينك بوثيقة؟
? حداد : لا سيدي
? القاضي : يعني عيطلك السعيد و قالك نسحق دراهم ؟
? حداد : نعم سيدي الرئيس
? القاضي : شحال عطيتلو انت
? حداد : طلب مني استخراجها من المديرية سيدي
? القاضي : شحال قالك نسحق
? حداد : جبدنا 800 مليار سنتيم من أموال المديرية
? حداد : سيدي القاضي انت تعرف ان السعيد هو الرأس المدبر و انا نفذت فقط
?القاضي : عاودلي شحال جبدت
? حداد : قالي اجبد بين 700 و 800 مليار
? القاضي : معزوز جابلك 39 مليار هو يقول ما اقوالك؟
? حداد : نعم
? القاضي : واش قالك السعيد ؟
? حداد : قالي عاوني
? القاضي : كيفاش جمعت الدراهم
? حداد : قالي خبيهم عندك الدراهم خاف من السرقة
? القاضي : سعيد قالك؟
? حداد : نعم سيدي
? القاضي : سكووووت يطلب من الحاضرين
? القاضي : وين كانو الدراهم
? حداد : في حيدرة
? القاضي : شكون جابلك الدراهم
? حداد : معليش سيدي نكمل و نقولك
القاضي : روح كمل معليش
حداد : المهم السعيد عيطلي و قالي جيب و كيما نتا تعرف سيدي الرئيس السعيد يعرف بزاف حوايج
القاضي : انا ما نعرفش نتا لي تعرفو ماشي صاحبي السعيد
? القاضي : وين خبيت المال؟
? حداد : خبيتهم في المجمع
? القاضي : etrhb
?حداد : نعم
? القاضي : بصح معزوز جابلك 39 مليار اعطيني الأسماء لي جابولك الدراهم
? حداد : جابو قاع الدراهم سيدي
? شايب : حداد اتصل بي و جندني قالي أرواح تخدم لبوتفليقة
? حداد: نعم سيدي معزوز عطاني 39 مليار سنتيم
? حداد : السعيد هو لي كلف شايب انا قلتلو برك بصح ماشي انا لي عينتو
? وكيل الجمهورية : علاش كلفك نتا بذات لجمع الاموال
? حداد : ما كلفنيش بالطريقة لي ذكرتوها سيدي
? النيابة : معزوز أعطاك دراهم باش يدير طريق لأعمال تاعو؟
? حداد : لا أدري سيدي بصح معزوز ضخ 39 مليار
? النيابة : معزوز يقول طلب منك إرجاعهم عن طريق بايري
? حداد : لا لم يتصل بي ابدا لان الدراهم لبوتفليقة ماشي ليا
? النيابة : تعرف فلان ) لم اسمع جيدا راهم يعيطو(
? حداد : لا لم اسمع به ابدا
? القاضي : العرباوي كنت عارف يمول الحملة
? حداد : لا لان لدي أعمال أخرى ما كنتش لاتي بالحملة
? القاضي لعرباوي : هل قالك اعطيني سيارة للحملة؟
? عرباوي : لا اشترتها شركة ميديا طوب
الأن مناداة شخص يدعى نمرود
? حداد : معزوز يكذب سيدي الرئيس
? قاضي : تعرف بلي معزوز كان عندو مصنع
? نعم سيدي النائب
? وكيل الجمهورية : انا الوكيل ماشي نائب في البرلمان
? حداد : سمحلي
وكيل الجمهورية : السعيد راك تقول عيطلي و نتا عيطت للجماعة
? حداد : لالا تلاقينا في حيدرة
? وكيل الجمهورية : بايري قالك نعطيك دراهم و ريقليني مع الرايس
? حداد : والله يا سيدي الرايس معذرة سيدي الوكيل والله ما نعرفو سمعت بيه في les PV برك
? وكيل الجمهورية : نتا تقول بصح انا عندي الوثائق أمامي
? القاضي : شحال المناوبة كنتو كارينها
? حداد : كنا كاريين المقر ب 500 مليون للشهر
? حداد : التاثيث تاعها ستقام 700 ملاير سنتيم
? استجواب حيمر فلة شاهدة تعمل ب ival
? حداد استخرج 19 مليار سنتيم من أموال الحملة و اعترف بذلك
? شايب : جمعنا 75 مليار و بقات 6 ملاير
? القاضي : وين راهي هاد ال 6 ملاير؟
? شايب : لا أدري
? الان استجواب توفيق عراب كشاهد
? حداد :انا ضنيت بلي كاين 100 مليار و لكن كانت 70 مليار
? حداد :السعيد كان علابالو بلي عندي 12.6 مليار في البيرو
? القاضي لحاج سعيد:الدراهم فيها ثغرة تقدر تقولي وين راهم
? حاج سعيد:للأسف راحو قاع
? حداد :etrhb اعطانا 15 سيارة
? عرباوي :لالا شركة وقت الجزائر شرات ما مديتش
? حداد : حاج سعيد قالي كاين 700 مليار وانا لقيت 550 مليار برك
القاضي : علي شحال كانو الدراهم في المديرية
? حداد : 550 مليار و بعدها ارتفع المبلغ
? حداد : لست أنا من يسحب الاموال
? شايب : جمعنا 75 مليار
? القاضي :راه يقول 700 مليار ماشي 75
? عشايبو : ركبت 180 الف سيارة
? عشايبو : خلصت 420 مليار ضرائب
? عشايبو : كي شديت كيا خدمت 1100 عامل
? عشايبو : تيرا امين هو سبب عدم حصولي على الرخصة
? عشايبو : في الملف هناك اتفاقية شراكة مع كيا انتهت في 2019
? عشايبو : قلت ل بوشوارب يعطيني و لكن ما حبش يشوف فيا
? القاضي : علاش ؟
? عشايبو : لا أدري بعت لسلال و يوسفي بصح ما ردوليش و نحاولي كيا ليا و عطاوها للعرباوي تحت الطابلة
? القاضي : طلبو منك تخلص تشيبة ولا كاش حاجة
? عشايبو : لالا ما رجعوليش قاع
? القاضي : بعت لاويحي أيضا؟
? عشايبو : ايه نعم سيدي الرئيس بصح ما جاوبوش
القاضي ينادي على عرباوي كيا
? عشايبو يتهم معزوز مباشرة بدفع رشوة للحكومة مقابل الحصول على الترخيص
? عشايبو : عطالهم 39 مليار و جبدو بيا الحصيرة
? عشايبو : حداد و FCE كانو يمدو الترخيص بالمعرفة
? عشايبو : الحمد لله ما عطاونيش الرخصة لأنني كنت سأكون في مكانهم
? عشايبو : قاع خلصو تحت الطابلة باش يدو الترخيص
? عشايبو : حتى لو طلبو مني لم أكن لادفع سنتيم واحد انا نظيف
? عشايبو : الحمد لله العدالة استرجعت حقي
? عشايبو : منذ 1996 و انا نروبريزونتي 7 علامات منها فورد و كيا و في 2014 بوشوارب رماني
? عشايبو : انا مستعد لمقابلتهم جميعا
? عشايبو : جبت الشريك الأجنبي في 2014 و هم الكوريين و عندي الوثائق قاع و شرط الخبرة و الأرض و كل شيئ
? عشايبو : بوشوارب والو ما شافش قاع فيا
? عشايبو : بنيت ايموبل في باب الزوار و وجدت كلش و بعتلو 22 مراسلة لبوشوارب و كل وثائقي صادقة امامكم
? عشايبو : خلصت كل الضرائب تاوعي بالنستيم و jamais تريشيت مع الدولة و كل وثائقي امامكم
? عشايبو : انا الان طرف مدني ضدهم لأنهم حقروني و العدالة سترتجع حقي
? عشايبو : نحالي الكيا لي كانت في خروبة و مدها للعرباوي
? عشايبو : حطموني لقد حطموني
? عشايبو : انا بعت البيكانتو و جايبها من كوريا ب 110 ملاين و السي العرباوي باعها ب 240 سيد الرايس
? عشايبو : هدو شواطن ????
? عشايبو : هدرت مع عرباوي قتلو راني 20 في التيران ماشي وليد البارح
? عشايبو : خلصت 4200 مليار ضرائب
? عشايبو : عرباوي ما عندو لا خبرة لا شريك و دا المارشي
? عشايبو : انا كي شفت الكايي دشارج ضحكت و ملول كنت ضد التركيب لانه سينهب الخزينة
? عشايبو : بوشوارب قام باعمال شيطانية لاصدقائه
? عشايبو : هذا blanchiment d'argent
? عشايبو : راني فرحان اليوم و سأنام مرتاح لأنني ما رقدت ليالي و ليالي
? عشايبو : قلتلو للعرباوي ادا ديت كيا حلال ربي يزيدك ياخي عطاهالك بوشوارب؟ ياخويا ربي يزيدك بصحتك
? عشايبو : رحت للعدالة و الحمد لله اليوم راني فرحان
? القاضي يستدعي حسان العرباوي الان
? عرباوي : الكوريين هم لي اختاروني لأنهم ارادو مصنع ماشي مستورد
عمار : السوكريتير طلب من تيرا قبول الملف
النداء على تيرا
? العرباوي و عشايبو و تيرا امين و اقادير يمثلون الان
? تيرا و اقادير يمثلون وزارة الصناعة
? اقادير : ملف عشايبو كان قانونيا مقبول و تقنيا مقبول
? اقادير : سمعت في الجرنان بلي عرباوي دا كيا و ماشي انا سينييت
? تيرا : اللجنة لم تستقبل ملف التركيب من طرف عشايبو
? القاضي : بصح اقادير يقول شفتو
? تيرا : لا أدري انا ما لحقنيش على مستوى اللجنة
? القاضي : عيطلك سلامي و جوزلك عشايبو
? تيرا : لا سيدي لم يتصل بي
? القاضي : تنفي ذلك ؟
? تيرا : نعم سيدي أنفي
? القاضي : علاش عطاولك الرخصة و نتا لا تتوفر على الشروط بينما نحاوها لعشايبو التي تتوفر كل الشروط فيه فهمني
السؤال للعرباوي
? القاضي : عيطلك سلال قالك أقبل الملف
? تيرا : لا سيدي القاضي
? القاضي : متأكد؟
? تيرا : لا لم يتصل بي سيدي
? ممثل شركة ايمن أوتو يمثل الان كضحية في مواجهة محجوب بدة وزيرة الصناعة السابق
? ايمين اوطو هو صاحب علامة JAC
? ايمن اوطو : السفير الصيني التقى اويحي و فهمو و لكن لم يستجب
? مناداة تيرا امين الان للاستجواب حول شركة امين اوطو صاحب علامة JAC
?امين أوتو تركي و يتحدث بالفرنسية
? القاضي : علابالكم الملف تاعو جاز ولا ما جازش
? تيرا : لا أعلم
? تيرا : رحنا لتموشنت لتفقد المشروع و في المرة الثانية لم أكن
? حسيبة : لا أملك علم علاش ما قبلوهمش هو و ايمين اوطو
? تيرا قدمت الملف و جبدت روحي اللجنة دبر رأسها
? حسيبة : استقبلت عشايبو و ايمين اوطو في مكتبي
? حسيبة : مشكل ايمين تقني كانت مع مجلس الاستثمار و ليس وزارة الصناعة
.
? حسيبة مقراوي ممثلة وزارة الصناعة
? ايمين اوطو : وضعت 70 مليون دولار في المشروع
? ايمين اوطو : كيف ادفع 12 مليون دولار ضرائب؟
? مناداة عمر ربراب الأن
? عمر ربراب : نملك اربع شركات تنشط في مجال السيارات
? عمر ربراب : وضعنا الملف على مستوى الوزارة و لم نتلقى رد
? عمر ربراب : كنا نريد التصنيع و استضفنا الكوريين و لكن
? عمر ربراب : كي حوست نفهم علاش ما عطاونيش قالولي المشكل سياسي و ليس اقتصادي
? عمر ربراب : عطاوها لطحكوت يقصد هيونداي
? عمر ربراب : رحت لكوريا برجلي و قالولي ما فهمنا المشكل تاعك معاهم
? عمر ربراب : قالولي ريقلي votre problème مع الحكومة تاعك
? عمر ربراب : الكايي دشارج خاطئ من أساسه
? عمر ربراب : نعم سيدي القاضي طحكوت منح أموال لاخذ العلامة
جبدو طحكوت لأول مرة الان
? عمر ربراب : اطالب بخبرة قضائية للنظر في القضية
? عمر ربراب : الفيلا تاع حيدرة لها علاقة بعولمي
? القاضي : تاع الحملة ؟
? عمر ربراب : نعم
? ربراب : عولمي شرا فيلا لبوشوارب في حيدرة باش يدي المارشي
? حداد : سعيد بوتفليقة خبا 130 مليون دينار جزائري.
? القاضي : شحال معزوز مد دراهم
? حداد : 39 مليار سنتيم
? القاضي : شكون طلب منو يدفع 39 مليار
? حداد : هذا السؤال وجهولو ليه
? القاضي : جاوبني نتا السؤال لي نتا شكون قالو يدفع 39 مليار للحملة جاوب
? حداد : لا أعرف
? القاضي : تسمى راه يكذب معزوز
? حداد : سيدي انا لا اعرف السؤال موجه ليه هو يجاوب
? عاجل : وكيل الجمهورية يطلب رسميا احضار السعيد بوتفليقة
? الان وصول السعيد بوتفليقة إلى محكمة سيدي محمد
دار دورة وراح لم يرد التصريح
? استئناف المحاكمة
? السيد وكيل الجمهورية ممثل النيابة يرافع
? الوكيل : المال الفاسد تغلغل في الدولة
? الوكيل : دفتر الشروط لم يشهر به في الجريدة الرسمية
? الوكيل : المتهمون عبثو بثروات الشعب و الأمة الجزائرية
? الوكيل : هؤلاء مفسدون مخربون
? الوكيل : ما قام به احمد اويحي خطير و هو يمنح امتيازات غير مبررة لرجال أعمال
? الوكيل : ما قام به سلال خطير جدا و هو متهم بسرقة ثروات الأمة
? الوكيل : هؤلاء رجال الأعمال قامو بتفقير الشعب وكسبو ثروة طائلة دون أي جهد
? الوكيل: يتهم الجميع باتهامات جد جد جد جد ثقيلة
? الوكيل يستعمل مواد قانونية مدققة
? الوكيل : يستعمل التدقيق القانوني حسب المواد
? الوكيل هو ممثل النيابة
? الوكيل: مطلع بطريقة جد معقدة و دقيقة على الملف
? الوكيل : يوجه إتهامات خطيرة لاحمد اويحي بتهم تبييض أموال و حيازة أموال بشبهة والثراء الفاحش دون وجه حق و إفراغ الخزينة العمومية
? السيد وكيل الجمهورية : يوجه إتهامات مؤلمة لاويحي تجاوزت ال 9 تهم كاملة
? وكيل الجمهورية يتهم الجميع باستعمال الحملة الانتخابية لكسب الثراء
? الوكيل : زوجة اويحي و ابنه متهمين بنشاطات خارج القانون
(قد يتم توقيفهم)
? الوكيل: هؤلاء رجال الأعمال يملكون عدة شركات دون وجه حق
? الوكيل : هؤلاء رجال الأعمال عندهم شركات وهمية
الوكيل : عرباوي حسان و بايري و معزوز متهمين بالتهرب الضريبي و الجمركي
الوكيل : المستشار المحقق حقق مع المتهمين حسب المواد 574
الوكيل : المتهمين
زرهوني
سلال
سلال فارس
اويحي
زعلان
محجوب بدة
يوسف يوسفي
الوكيل :بوشوارب محل بحث دولي من طرف شرطة الانتربول وسيتم تقديمه للعدالة الجزائرية
? وكيل:بوشوارب متهم بتبديد 7700 مليار سنتيم
? وكيل:بوشوارب اخذ رشوة ب 16 مليار من عند تيزيري
? وكيل:بوشوارب تلقى رشوة ب 60 مليار سنتيم من طرف العولمي عبارة عن فيلا بحيدرة
? وكيل:بوشوارب هو المتهم الرئيسي
? وكيل:تم اقصاء المتعاملين الحقيقيين
? وكيل: بوشوارب سبب عجز ب 1500 مليار سنتيم للخزينة العمومية
? وكيل : بوشوارب تلقى رشوة ب 10 ملايير سنتيم من طرف المسمى اولحاج
? وكيل : اويحي متابع بسوء استغلال الوظيفة
? وكيل : سلال متهم بسوء استغلال الوظيفة
? وكيل : فارس سلال متهم باستغلال النفوذ و التصريح الكاذب و الثروة غير القانونية و التهديد باسم والده و هو رئيس الحكومة
? وكيل الجمهورية : زوجة و ابن اويحي لهم انشطة تتعارض مع مهامه العمومية
? وكيل الجمهورية : اويحي متابع بالتصريح الكاذب
? وكيل الجمهورية : اويحي متهم بتحويل أموال لحسابات زوجته و ابنه
? وكيل الجمهورية : اويحي متهم بتبييض الاموال لأنه لم يبرر مصدرها
? وكيل الجمهورية : زوجة و ابن اويحي متهمين بالتعاون في قضية تبييض الاموال
? وكيل : عبد المالك سلال متهم بتمويل حملة انتخابية خلافا للقوانين المعمول بها
? وكيل : سلال متهم بتبييض الاموال
? وكيل : اعتماده عى دفتر شروط بموجب مراسلته لبوشوارب
? وكيل : استند سلال على دفتر شروط غير قانوني
? وكيل : سلال متهم بسوء استغلال الوظيفة
? وكيل: سلال متهم بتبديد 1500 مليار سنتيم
? وكيل: سلال متهم بمنح قطع أرضية فلاحية دون وجه حق المتهم بايري
? وكيل : سلال متهم بتبديد أموال عمومية قيمتها 2400 مليار سنتيم
? وكيل : متهم بتعارض المصالح من خلال إشراف ابنه على شركة معزوز بعد ثلاثة أشهر من توليه الوزارة الأولى
? وكيل الجمهورية : متهم ابنه بمساهمة 23٪ و لم نجد اي مساهمة مالية
? وكيل الجمهورية : متهم بالتعارض
? وكيل الجمهورية : هو المسؤول عن تركيب السيارات و عدم اختصاصه
? وكيل: يوسف يوسفي متهم بتطباق و هو غير قانوني لدفتر الشروط
? وكيل : يوسفي منح 14 مقرر تقني للعرباوي و هو ما يتعارض مع القوانين
? وكيل : يوسفي متهم بسوء استغلال الوظيفة
? وكيل : يوسفي منح امتيازات و تقارير تقنية لمعزوز دون وجود اي وثيقة قانونية تثبت انها صحيحة
? وكيل : يوسفي متهم بالتصريح الكاذب
? وكيل : يوسفي متهم بتبديد أموال عمومية
? وكيل : يوسفي متهم بتلقي رشوة
? وكيل : يوسفي متهم باضعاف الخزينة العمومية
? وكيل : يوسفي متهم بالمحاباة
? وكيل : يوسفي متهم بالفساد و منح امتيازات دون وجه حق
? وكيل : بدة محجوب متابع باربع تهم
? وكيل : بدة أمضى وثائق دون الارتكاز لأي اساس قانوني
? وكيل : بدة محجوب متهم بالمحاباة و منح امتيازات مثلما أقر به الشاهدين
? وكيل : بدة محجوب متهم بتبديد أموال عمومية
? وكيل : متهم باضعاف الخزينة العمومية
? وكيل : بدة محجوب متهم بسوء استغلال الوظيفة
? وكيل : بدة محجوب بتهمة إمضاء مقررات غير قانونية
? وكيل : بدة متهم بمنح امتياز ب 80 مليار سنتيم
? وكيل : بدة محجوب متهم بتعارض المصالح طبقا للمادة 8 من قانون مكافحة الفساد
? وكيل : بدة محجوب متهم بتبديد 5100 مليار سنتيم
? وكيل : زرهوني متهمة بسوء استغلال الوظيفة
? وكيل : زرهوني متهمة بامضاء وثيقة تسيير قطعة أرض لبايري
? وكيل : زرهوني منحت قطعة أرض فلاحية لا تبنى عليها
? وكيل : المتهمة امضت وثائق غير قانونية
? وكيل : المتهمة لم تلغي القرار و استمرت في الفعل
? وكيل : منحت امتيازات غير مبررة في الصفقات العمومية
? وكيل : متهمة بالاستفادة برشوة
? وكيل : زعلان متهم بسوء استغلال الوظيفة
? وكيل : زعلان متهم بوجود حسابين غير قانونين
? وكيل : متهم بجمع مال دون وجه حق
? وكيل : زعلان متهم بالتمويل الخفي لحملة
? وكيل : زعلان سبب ضرر مادي للخزينة ب 11000 مليار سنتيم
? وكيل : متهم بتبييض الاموال
? وكيل : زعلان متهم بجريمة التواطؤ
? وكيل : عرباوي متهم بتبييض الاموال
? وكيل : عرباوي متهم بابرام صفقات خلافا الاحكام التشريعية طبقا للمادة 26 فقرة واحد من قانون مكافحة الفساد
? وكيل : عرباوي متهم بتمويل حملة بوتفليقة دون وجه قانوني
? وكيل : عرباوي متهم بالثراء الفاحش
? وكيل : عرباوي لا يملك شرط الخبرة
? وكيل : عرباوي متهم بالرشوة
? وكيل : عرباوي متهم بتيديد 11000 مليار سنتم
? وكيل : عرباوي متهم بكسب ثروة دون وجه حق
? التماس 20 سنة نافذة لبوشوارب
? التماس 20 سنة في حق اويحي و سلال
? التماس 15 سنة سجن نافذ لمحجوب بدة و يوسف يوسفي
? التماس 10 سنوات سجن للعرباوي
? التماس 10 سنوات لعبود عاشور
? التماس لمعزوز 10 سنوات نافذة
? التماس 10 سنوات لبايري
? التماس 10 سنوات سجن لتمرود
? التماس 10 سنوات لفارس سلال
? التماس 10 سنوات لعلي حداد
غرامات مالية تصل ل 30 مليار سنتيم
? مع مصادرة الممتلكات وفق المادة 51 من قانون مكافحة الفساد 06-01
? وكيل الجمهورية : مصادرة كل الممتلكات الغير المشروعة و التي كونت لهم ثروات
? وكيل الجمهورية : تبدأ المصادرة مباشرة بعد سماع الحكم النهائي
? بعد العودة للجلسة حسب القانون مرافعة الدفاع للمتهمين
? المرافعة سيقوم بها 15 محامي للدفاع
? بعد المرافعة المداولات
? الحكم النهائي سيكون اليوم على الأرجح
? تذكير الحكم النهائي يلزم قضية واحدة
? حسب الاصداء مازالت 11 قضية أخرى
? وكيل الجمهورية : الموظفين الذين مر عليهم دفتر الشروط تجريدهم النهائي من كل حقوقهم المدنية
? وكيل الجمهورية : أمر بالقبض الدولي على عبد السلام بوشوارب
? التجريد من الحقوق المدنية معنتها
ليس له الحق في العمل
ليس له الحق في السكن
ليس له الحق في التنقل خارج الوطن
ليس له الحق في خدمات الصحة المجانية
ليس له الحق في الانتخاب
ليس له الحق في الكسب
ليس له حق في فتح حساب بنكي
النيابة تلتمس 8 سنوات سجنا لكل من سماي كريم وسماي سفيان وسماي مصطفى وسلال فارس واقادير عمر وعلوان عبد الكريم ومقراوي حسيبة وشايد حمود
- ملف سوناطراك 1
- ملف سوناطراك 2
- ملف الطريق السيار شرق غرب
- ملف الفلاحة و التعاونيات الفلاحية
- ملف طبع الاموال
- ملف الكوكايين
- ملف العقارات
- ملف السكن
- ملف الصحة
- ملف المسجد الأعظم
.... الخ
.
هذو بعد هذا الملف ستفتح بالوحدة وجدو رواحكم

جاري تحميل الاقتراحات...